شركة غسيل وتنظيف سيارات متنقل بجدة


شركة غسيل وتنظيف سيارات متنقل بجدة

تنظيف السيارات بالبخار وأهميته للسيارة

إن الاهتمام بنظافة السيارة هو الشغل الشاغل لجميع مالكي السيارات حيث أصبحت ضرورة وليست رفاهية خاصة مع الدراسات الحديثة التي تثبت أن السيارة مكان مناسب لنمو الجراثيم والبكتيريا المختلفة مما يجعل نظافة السيارة مهمة لصحة جميع الركاب.

شركة غسيل سيارات بالبخار

تنظيف السيارات بالبخار

انتشر مصطلح غسيل السيارات بالبخار مؤخرًا وهو عبارة عن جهاز يحول الماء داخل خزانه إلى بخار عن طريق رفع درجة حرارته، هذا وإن تنظيف السيارات بالبخار من الطرق المستخدمة في تنظيف السيارة مثل جميع الأنشطة الأخرى.

تنظيف السيارات بالبخار من الأشياء التي شهدت العديد من التطورات في التقنيات والأساليب المستخدمة، حيث أن الطريقة التقليدية الأكثر شيوعًا هي الماء على عكس غسالة السيارات البخارية، حيث تعتمد هذه النظام على القيام بتسخين المياه إلى درجة التبخر وذلك بالضغط على السيارة لتخلص من الغبار والأتربة العالقة.

تم استخدام البخار كوسيلة للتنظيف منذ العصور القديمة ولكن تم استغلاله مؤخرًا في قطاع غسيل السيارات، فإن الطريقة التقليدية رغم انتشارها الواسع تتطلب وقتًا بالإضافة إلى إهدار الكثير من الماء، حيث تصل النسبة الخاصة بالمياه المستخدمة لعمل غسيل للسيارة ما بين 6 و 10 % بالمقابل تعاني الكثير من الدول من وجود ندرة في المياه وتلك النسبة المستخدمة في تنظيف السيارة قد يسبب أزمة لديهم

غسيل السيارات بالبخار المتنقل

غسيل السيارات بالبخار هو تقنية تم تطويرها بشكل أساسي كطريقة بديلة تأخذ في الاعتبار كمية المياه المستخدمة عند تنظيف السيارة ولقد اكتسب شعبية كبيرة واهتمامًا من بعض المستثمرين في قطاع غسيل السيارات.

جهاز غسيل السيارات بالبخار يحول الماء داخل الخزان إلى بخار عن طريق رفع درجة حرارته إلى مستويات التبخر، وعن طريقة عمل هذا الجهاز فهي بسيطة فمن المعروف أن الماء يتغير من حالة سائلة إلى حالة غازية بمجرد وصوله إلى درجة 100 مئوية، كما يولد هذا البخار ضغطًا تلقائيًا ويتم توجيهه إلى الأماكن المراد تنظيفها بواسطة مسدس الجهاز.

هذا ويستخدم غسيل السيارات بالبخار حوالي 3.7 لترًا من الماء مقارنة بمتوسط 200 لتر لطريقة الغسيل التقليدية القائمة على الماء وبحسب الإحصائيات تصل إلى 500 لتر للكمية اللازمة لغسيل السيارة في المنزل ويمكنك مقارنة الاختلاف الكبير في قدرة جهاز غسيل السيارات بالبخار على توفير المياه.

أهمية تنظيف السيارات بالبخار 

أكبر ميزة لطريقة تنظيف السيارات بالبخار هي أنها توفر المياه وصديقة للبيئة كما أنه يتجنب تكاليف معالجة مياه الصرف والصرف الصحي كما أنه لا يتطلب استخدام مواد كيميائية إضافية للتنظيف تكفي شدة البخار المضغوط لغسل السيارة ومنحها اللمعان اللازم.

من الصعب أن تقوم بالاختيار ما بين الأجهزة المستخدمة في تنظيف السيارة، حيث أنه هناك عدد من العلامات التجارية التي تقدم الأجهزة التي تقوم بتنظيف السيارات فقط يجب على المتقدم لشراء تلك الأجهزة القيام بالتحقق من نسبة المياه التي يقوم باستهلاكها/ وكذلك كمية الطاقة والكهرباء التي يقوم باستخدامها حتى لا يتم إهدار الكثير من تلك الموارد.

مزايا غسيل السيارات بالبخار 

تنظيف السيارات بالبخار له العديد من المزايا ومن أهمها:

  • قلة استهلاك المياه: وتعد هذه هي الميزة الأولى والأساسية والتاي لا يمكن مقارنتها بكمية المياه المستخدمة في الأجهزة الأخرى التي تستنزف الكثير من المياه.
  • لا توجد مواد كيميائية أو أي إضافات يكفي البخار المضغوط فقط للقيام بما هو مطلوب لتنظيف السيارة من الداخل والخارج.
  • لا يتطلب جهاز غسيل السيارات بالبخار معدات إضافية أو كماليات أو تركيب أجهزة خاصة للعمل، كل ما عليك هو ملء الخزان والقيام بتوصيل الجهاز بالكهرباء ويمكنك البدء في العمل حيث ساهمت هذه الميزة في ظهور خدمة غسيل السيارات بالبخار المتنقلة المتوفرة في العديد من البلدان، حيث يصعب تنفيذه ويكون مكلفًا إذا تم استخدام الماء بدلاً من البخار.
  • غسل السيارة من الداخل: يمكننا من خلال هذا الجهاز تنظيف السيارة من الداخل وحتى محرك السيارة أيضًا.
  • تنظيف السيارة داخليًا بالبخار: يتم تنظيف المقاعد داخل السيارة بالبخار مما يعمل على تعطيرها وتعقيمها من البكتيريا بفضل الحرارة.
  • توفير الوقت: السيارة جاهزة بمجرد اكتمال عملية التنظيف لا نحتاج إلى انتظار السيارة حتى تجف مثلما نستخدم الماء.
  • جهاز تنظيف السيارات بالبخار هو جهاز محمول يمكنك تنظيف السيارة في أي مكان تريده.
  • كما يوجد في هذا الجهاز خاصية التطهير والتعقيم كذلك يوجد خاصية التعطير بدون استخدام مواد إضافية حيث يزيل الروائح الكريهة ويضيف شعورا بالانتعاش بمجرد الانتهاء من عملية تنظيف السيارة.

شركات غسيل السيارات أمام المنازل

انتشر في الفترة الأخيرة خدمة تنظيف السيارات بالبخار أمام المنازل وذلك بمساعدة مجموعة من الأشخاص، حتى تطور الأمر وأصبح هناك الكثير من الشركات التي تعمل في هذا المجال وتقوم بتوصيل فريقها حتى باب منزل العميل وذلك من خلال الاتفاق المسبق بين العميل وبين شركة تنظيف السيارات بالبخار.

وهذه الشركات تقوم بتقديم عدة خدمات مميزة من بينها غسيل السيارات باستخدام البخار وكذلك القيام بتلميع السيارات باستخدام تقنيات حديثة ومتطورة، ومن بين تبلك الخدمات التي تتمثل في العزل الحراري للسيارات كما توفر الشركة عددًا كبيرًا من مواد التنظيف التي تنظف وتلمع سيارات باستخدام مواد صديقة للبيئة بالإضافة إلى أن الشركة تقدم خدمة تنفيذ سريعة وكذلك باقات تتفق مع العميل منها ما يناسب السيارات الصغيرة والكبيرة وغيرها.

كما أن مثل تلك الشركات التي تقوم بتنظيف السيارات بالبخار تقدم دائمًا الكثير من العروض إلى جميع عملائها، وتلك العروض تتلخص في خصومات على خدمات تنظيف السيارات أو عدد أيام معين على مدار الأسبوع أو الشهر بسعر رمزي ومناسب وهكذا.

السيارات عندنا مجهزة بأدوات شفط وتجفيف افضل معدات

تمتلك شركة تنظيف السيارات بالبخار أجهزة حديثة ومتطورة لتنظيف السيارات وتعقيمها، ويعد من أهم المعدات المجهزة بها الشركة هي أدوات شفط وتجفيف، حيث في بداية الأمر يقوم أفراد فريق الشركة بعملية شفط جميع الأتربة من السيارة ثم البدء في عملية التنظيف والتعقيم.

وبالنسبة للأجهزة المستخدمة في عملية الشفط فهي تأتي وفق أعلى معايير الجودة والدقة، وذلك على النحو التالي:

  • تقوم بعملية التنظيف عن طريق حقن وامتصاص مسحوق التنظيف في جميع أنواع المناديل.
  • كهربائية لغسيل وتجفيف السيارات وكذلك أرضيات السيارات والمقاعد الخاصة بالسيارة.
  • مجهزة لتجفيف مثالي لنوع فرش السيارة.
  • مزود بعجلات لسهولة الحركة.
  • تحتوي الأدوات الكهربائية الخاصة بتنظيف السيارات بالبخار على محركين مع 225 بار سلبي لأقصى قدر من الامتصاص والتجفيف من داخل الأقمشة.

شركة غسيل وتنظيف سيارات متنقل

شركات التنظيف الخاصة بالسيارات قبل الشروع في تنظيف السيارة تقوم بتحضير جهاز البخار وأدوات تجفيف وتعطير وتنظيف السيارة من الداخل، ويقوم فريق العمل الخاص بالشركة بارتداء بدلة وقفازات أثناء التنظيف حيث يتبعون إجراءات الوقاية والسلامة أثناء تقديم الخدمة.

في بداية الأمر يبدأ أفراد الفريق بعمل شفط الغبار داخل السيارات من جوانب وأسفل المقاعد الجلدية للسيارة وكذلك من الفواصل والزوايا، وكذلك شفط الغبار من الدواسات وأرضية السيارة جيدًا، وبعد ذلك نبدأ بتشغيل الجهاز البخاري الخاص بالتنظيف على درجة حرارة متوسطة تصل إلى 90 درجة مئوية وذلك لإزالة البقع والأتربة العالقة.

بعد الانتهاء من عملية التنظيف يقوم فريق العمل بتشغيل جهاز البخار على النظام الخاص بالتعقيم والمرور فوق جميع مقاعد السيارة وكذلك على لوحة القيادة وجميع زوايا السيارة وذلك للتأكد من قتل والتخلص من جميع أنواع الجراثيم والبكتيريا.

خدمات شركة غسيل وتنظيف سيارات متنقل

تقدم شركة تنظيف السيارات بالبخار الكثير من الخدمات الهامة والمميزة التي جعلتها واحدة من الرائدين في هذه الخدمة كل هذا يأتي على يد مجموعة من الفنيين لصيانة وإزالة الخدوش من السيارات من الداخل والخارج وتسليم السيارة للعميل كما لو كانت جديدة.

كما يوجد أيضًا في شركة تنظيف السيارات بالبخار فنيين كهربائيين لعمل صيانة وفحص لكهرباء السيارات وفحص الدوائر / كما يتوفر في تلك الشركات موظفو خدمة العملاء طوال اليوم للرد على العملاء وأخذ البيانات وهناك تطبيق غسيل متنقل يأتي أينما كنت في ضواحي المدينة التي تسكن بها.


تلميع السيارات في المنزل

تلميع السيارة بشكل مستمر يحمي السطح الخارجي للسيارة من الخدوش لأن العامل الذي يقوم بتنظيف سيارتك لن يستخدم أي وسيلة لمسح السيارة حيث أن البخار يكفي لتنظيف وتلميع الطلاء تلقائيًا بعيدًا عن الأدوات المستخدمة في الطرق التقليدية التي قد تسبب بعض الخدوش على جسم السيارة أثناء عملية التنظيف.

أما عن الطرق التقليدية المتبعة حاليًا في تنظيف السيارة فنجد أن عملية الغسيل التقليدية تعتمد على استخدام العديد من المواد الكيميائية التي تحتوي على عناصر ضارة جدًا لطلاء السيارة، على عكس أجهزة تنظيف السيارة بالبخار التي لا تعتمد في التنظيف سوى على بخار الماء فقط.

تطبيق غسيل السيارات

الانترنت الآن أصبح هو لغة العصر ويمكنك من خلاله الوصول إلى كل ما تريد، لذلك قامت الكثير من شركات تنظيف السيارات بالبخار بعمل تطبيقات خاصة بهم يمكنك تحميلها على هاتفك المحمول من خلال google play أو من خلال app store وذلك بهدف التسهيل على العملاء الوصول إلى كل ما يريدونه بكل سهولة.

كما أنه من خلال تلك التطبيقات يمكن للعملاء الوصول إلى كل ما هو جديد في عالم السيارات وعالم تنظيف السيارات وكذلك التواصل مع الشركة بكل سهولة واستعراض كل ما هو جديد من حيث العروض والخصومات التي تقدمها الشركة بشكل تلقائي شهريًا أو سنويًا.

افضل شركة غسيل سيارات بالمنزل

ويتم وف الشركة بأنها أفضل شركات تنظيف السيارات بالبخار من خلال كادرها الذي يستخدم تقنيات بشرية متطورة وأساليب تنظيف حديثة، حيث تحتوي الشركة على عمال أكفاء تم تدريبهم لعدة سنوات ملتزمون بالمواعيد النهائية ويعملون بدقة واحترافية.

كما أنه يجب أن تستخدم المجففات العالمية الأمريكية والفرنسية التي تقوم بالتجفيف الفعال، وكذلك توفير مواد الحماية والسلامة مع ضمان سنوات لمقاعد وإطارات السيارات، حيث يضم فريقًا تعاونيًا ويساعد العملاء كثيرًا في إنجاز الخدمة المطلوبة بشكل كامل دون خطأ أو تأخير.

افضل شركات غسيل السيارات المتنقلة 

ووفقًا لما قاله مجموعة من الخبراء المتخصصين في هذا الأمر فأن غسيل السيارات باستخدام البخار له فوائد عديدة ويأتي ذلك بداية من البيئة المحيطة بالسيارة حيث يعمل على توفير المياه الكافية واللازمة لغسيل السيارة.

تتمثل فوائد غسيل السيارات بالبخار في إعطاء نتائج فعالة للغاية نتيجة لعملية التنظيف حيث يمكن من خلال هذه الطريقة الوصول إلى جميع الأماكن الداخلية والخارجية في السيارة والتي يصعب الوصول إليها من خلال طرق التنظيف التقليدية، تعمل هذه الطريقة أيضًا على تفتيت البقع الصعبة في السيارة بالكامل حتى الأماكن الضيقة منها وتساعد على إزالتها تمامًا حتى في الأماكن التي لا يفكر بها أحد داخل السيارة.

النصائح والإرشادات 

هناك بعض النصائح والإرشادات الهامة التي يجب أن يتبعها أي شخص سيقوم للجوء إلى تنظيف سيارته بالبخار أو الاستعانة بشركات تنظيف السيارات بالبخار/ وذلك للحفاظ على سيارته وبقاء طلائها لامع ومميز لأكبر وأطول فترة ممكنة، ومن بين تلك الإرشادات ما يلي:

  • في بداية الأمر يجب عليك أن تضع السيارة في مكان لا يصل إليه أشعة الشمس حتى لا تسخن السيارة أثناء تنظيفها مما قد يؤدي إلى سخونة الموتور الخاص بالسيارة.
  • قبل البدء في تنظيف السيارة بالبخار يجب عليك أولًا إزالة كل الغبار والأتربة الموجود على جسم السيارة باستخدام المكنسة الكهربائية الخاصة بالسيارة أو أجهزة شفط الأتربة المتوفرة لدى شركات تنظيف السيارات بالبخار.
  • قم بإخراج دواسات السيارة للخارج حتى يتم تنظيفها جيدًا وكذلك تنظيف ما يوجد بأسفله داخل السيارة من أتربة ورمال.

لا تقوم بعمل غسيل للسيارة باستخدام البخار إلا تحت فريق عمل متخصص في تنظيف السيارات بهذه الطريقة، وكذلك حتى تحصل على النتيجة التي ترجوها.

الاسئلة الشائعة

هناك بعض الأسئلة المنتشرة بين الناس منها ما هو صحيح ومنها ما هو خاطئ، وفيما يلي سوف نتعرف على اجابات أهم الأسئلة المنتشرة بخصوص تنظيف السيارات بالبخار.

  • هل تنظيف السيارات بالبخار لا فائدة منه وغير مُجدي؟

هذه المعلومة غير صحيحة فإن البخار من المعروف عنه منذ عقود في التنظيف والتعقيم بكفاءة عالية، وتم استخدامه مؤخرًا فقط لتنظيف السيارات وأثبت فعاليته أيضًا فقط استخدم الضغط ودرجة الحرارة المناسبين وسيكون كل شيء على ما يرام، لن يؤدي الضغط الضعيف إلى إزالة التراكمات الكبيرة من الأوساخ، كما أن الضغط الكبير لا ينصح باستخدامه للتنظيف داخل السيارة.

هل تنظيف السيارة بالبخار قد يؤدي إلى خدش طلاء السيارة؟

البخار هو ماء في حالة غازية أي أنه أكثر نعومة على الطلاء والإطار من الماء فكيف يمكنه خدش طلاء السيارة أو تجريحها؟ تم تجهيز دهان السيارة من الخارج لتحمل الرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة ولا ضرر من استخدام البخار للتنظيف حيث أنه يعد أفضل طريقة لتنظيف السيارة داخليًا وخارجيًا.

  • هل جهاز غسيل السيارة بالبخار خطر على السيارة داخليًا؟

هذه أكثر الشائعات الخاطئة المنتشرة بخصوص أجهزة غسيل السيارة بالبخار حيث إنه جهاز آمن للمستخدم ولديه ضوابط درجة الحرارة والضغط حتى لا تتجاوز حدود معينة، كما تحتوي تلك الأجهزة على صمامات أمان لتصريف الضغط الزائد عند الضرورة، وهذه هي الطرق المستخدمة للسلامة في أجهزة التنظيف الأخرى.

  • لماذا لا يوجد إقبال على تنظيف السيارات بالبخار؟

على الرغم من انخفاض أسعار الأجهزة البخارية وزيادة خدمات الغسيل المتنقل وكفاءة هذه التقنية في تنظيف السيارة إلا أن الطلب لا يزال ضعيفًا وتعود الأسباب إلى خوف المستخدمين من هذه التقنية إنه جديد نوعًا ما وبالتالي من الطبيعي أن يخاف المستخدمون منه يترددون في تجربته خوفًا على سياراتهم

بأستخدام سيارات التنظيف المجهزه من شركة التنظيف بالبخار بجدة .

كما أن المستثمرين لا يزالوا مترددين في استثمار أموالهم في هذه مثل هذا المشروع  ولكن من الممكن ومع مرور الوقت ينتشر هذا الأمر وتكثر شركات تنظيف السيارات وخاصة في تلك المناطق التي تعاني بعض الشيء من قلة المياه وندرتها.

هل المنتجات المستخدمة لتنظيف السيارة آمنة؟

نعم، جميع الأدوات والأجهزة المستخدمة في تنظيف السيارة آمنة، حيث تعتمد الشركات على توفير أجود المنتجات المستوردة بنسب محدودة من المواد الكيماوية حتى لا تؤثر على أجزاء السيارة كما أن هذه المواد مرخصة من المنظمات المختصة